كلمة مدير المعهد

لقد تم تأسيس قسم العلوم القانونية و الإدارية بغليزان سنة 2004، تاريخ إنشاء الملحقة الجامعية بالولاية، ليرتقي هذا القسم إلى معهد سنة 2008 بمناسبة تأسيس المركز الجامعي بغليزان، و في سنة 2013، تدعم معهد العلوم القانونية و الإدارية بقسم للعلوم السياسية إلى جانب معهد الحقوق.

قد يبدو الفارق الزمني بين المحطات المنوّه بها أعلاه و يومنا هذا قصيرا، لكنه كان كافيا لأسرة المعهد من إداريين و أساتذة و طلبة، لرفع التحدي و كسب الرهان، و هذا بجعل المعهد منارة علمية بالمركز الجامعي لغليزان تضمن التكوين في مجالات العلوم القانونية و الإدارية، و السياسية، و تفتح آفاقا واسعة للبحث العلمي فيها أيضا.

هي حقائق ينطق بها الميدان، و تدعمها شواهد عدة لعل أبرزها:

- تخريج المعهد منذ نشأته لمئات الخريجين في الطورين الأول و الثاني، و الذين تدعمت بهم حظيرة الكفاءات الوطنية في مجالات القانون و الإدارة و السياسة.

- تأسيس مجلة " القانون " التي كانت و لا زالت منذ سنة 2010 منبرا للعديد من الباحثين داخل المعهد و خارجه.

- الارتفاع الكمي و النوعي لأساتذة المعهد و هذا بفعل المنحى التصاعدي الذي يعرفه عدد الأساتذة المحاضرين سنويا.

- الروح القوية و المستمرة لأساتذة المعهد في إطلاق المبادرات العلمية من خلال مشاريع فرق البحث، و مشاريع إنشاء مخابر البحث العلمي، و تنظيم الفعاليات العلمية.

- تنظيم المعهد بشكل مستمر و منتظم للفعاليات العلمية، التي تعكس مدى مواكبته للراهن الوطني و الدولي.

- الارتفاع الكمي و النوعي لعدد الطلبة بالمعهد في الأطوار الثلاثة من التعليم العالي و هذا بعد فتح المعهد لمشروع التكوين في الدكتوراة خلال الموسم الجامعي 2018/2019.

هي انجازات و مكاسب، لن تزيد أسرة المعهد من إدارة و أساتذة و طلبة، إلا إصرارا على استكمال ما تتطلع إليه دوما، و هو جعل المعهد يرتقي إلى مصاف اعرق و اكبر كليات الحقوق على الصعيد الوطني، في الأفق المنظور.

مدير المعهد:

د. جيـﻻلي حسين

إتصال

العنوان: المركز الجامعي أحمد زبانة

برمادية، ص.ب 48000، غليزان

الهاتف: 046 72 98 11

الفاكس: 046 72 98 11

البريد الإلكتروني: 

JSN Solid template designed by JoomlaShine.com