كلمة مدير المعهد

باسم الله الرحمان الرحيم.

بالأصالة عن نفسي وبالنِّيابة عن أعضاء هيئة التدريس، و الفرق الإدارية للمعهد، يشرِّفني ويسعدني أن أرحِّب بكم في هذا الصَّرح العلميِّ الناشئ الَّذي نأمل أن تتواصل فيه تلك الجهود الجادة التي يتأكد وقعها من خلال مخرجاته التعليمية و العلمية.

إن معهد العلوم الانسانية و الاجتماعية، منذ انشائه بمقتضى المرسوم التنفيذي رقم 08/206 المؤرخ 06/07/2008، يتطلع بخطوات واثقة في مجال التطوير والارتقاء بمخرجاته التعليمية فهو يتميز بجودة التأطير و بثراء التكوين الممنوح مجارات منه راهن المشهد العلمي بما يحقق لخريجيه جاهزية ولوج مناحي المعارف الصرفة و تملك العدة لترجمة ما هو قائم على الصعيد النظري إلى ممارسات بحـثيـة فعالة يؤكدها المنجز البحثي المتوج لجهود الطلبة من مذكرات، تقارير، تحقيقات، مقاربات .... أصبحت تشكل رصيدا معرفيا متناميا يؤصل عمق هذه التجربة الناشئة، فالمسالك التكوينية المقترحة ضمن خريطة التكوين التي استوفت كل متطلبات الاعتماد الأكاديمي في إطار مطابقة و موائمة عروض التكوين، جعلها تتمتع بالجاذبه الكافية لاستقطاب عدد من الطلاب الذين تمكنوا من إثباة تميزهم من خلال تفاعلهم الجاد مع متطلبات المناهج، تمكن الطالب من امتلاك المعارف النظرية و التحكم في أساليب و منهجيات البحث، و تمنح له فرص تطوير المعارف التطبيقية في إطار التربصات و الزيارات الميدانية التي تؤطرها الاتفاقيات المتفتحة على قطاعات النشاط الاجتماعي_الااقتصادي.

كما يتيح معهدنا، فضلا عن ذلك، إمكانية الانفتاح على المستجدات العلمية من خلال الفاعليات العلمية و الثقافية التي يحتضنها دوريا.

إن المقاربة الشمولية التي لا تفصل ما بين التكوين الأكاديمي الجاد و البحث العلمي الوجيه تشكل المحور المفصلي الذي تتكثف حوله المساعي الحثيثة لفرقنا البحثية و البيداغوجية من أجل الضفر بالأداء النوعي المنشود و المبرر الذي يؤسسها.

فالبحث العلمي و الفعل البيداغوجي لا يمكنهما أن تتبوأ المكانة المنوطة بهما إلا في ظل بلورة الممارسات الوجيهة ضمن مشروع طموح يصبو إلى تحقيق مرافقة التطور الكمي بالنمو الكيفي.

شكرا لزيارتكم صفحة معهد العلوم الإنسانية و الاجتماعية.

،، وفق الله الجميع لما يحب ويرضى والله اعلم ،،

مدير معهد العلوم الإنسانية و الاجتماعية

د. صاغور هشام

للإتصال

العنوان: معهد العلوم الإجتماعية و الإنسانية

المركز الجامعي أحمد زبانة، بورمادية، ص.ب 48000، غليزان.

الهاتف:

الفاكس:

البريد الالكتروني:

 

JSN Solid template designed by JoomlaShine.com